أخر الاخبار

تعرف على هاتف نوكيا الجديد الذي يحتوي على مروحة لتبريد ضمن سلسلة 6 موديلات جديدة

قامت نوكيا بتجديد تشكيلة هواتف الميزانية بالكامل ، وأطلقت 6 طرازات جديدة

نوكيا تهز الأمور قليلا. أعلنت الشركة الأم ، HMD Global ، عن ما مجموعه ستة هواتف جديدة تحمل علامة نوكيا التجارية عبر ثلاث سلاسل إخبارية من الهواتف الذكية ، مع جهازين في كل سلسلة. ستحل الهواتف الجديدة محل قائمة الميزانية الحالية لنوكيا وستمهد الطريق لسلسلة هواتف نوكيا المستقبلية التي تدفع إلى النهاية الأعلى. تأتي هذه الإعلانات جنبًا إلى جنب مع مشغل الشبكة الافتراضية للهاتف المحمول الجديد للشركة (MVNO) ، والذي تطلقه في المملكة المتحدة

يُطلق على السلسلة الأدنى حدًا اسم سلسلة C ، وسيصل سعر هواتفها إلى حوالي 130 دولارًا. التالي هو G-Series ، الذي سيحتوي على هواتف تتراوح بين حوالي 110 دولار و 300 دولار. أخيرًا وليس آخرًا ، سلسلة X ، التي ستحتوي على هواتف بتكلفة 250 دولارًا. من الآمن القول ، أن أيا من هذه الهواتف ليست حقا هواتف عالية الجودة.

يمكن العثور أدناه على ملخص سريع لكل هاتف من الهواتف الجديدة ، ولكن إذا كنت مهتمًا بالشراء ، فقد تحتاج إلى الانتظار قليلاً اعتمادًا على الطراز الذي تبحث عنه. حاليًا ، يتجه Nokia G10 و G20 فقط إلى الولايات المتحدة ، مع تأكيد آخرين في المملكة المتحدة حتى الآن.

نوكيا C10

يعد Nokia C10 أرخص جهاز من Nokia ، ويهدف إلى تقديم تجربة قوية لأولئك الذين يرغبون في إنفاق أقل ما يمكن على هاتف ذكي. يحتوي الجهاز على معالج Unisoc SC7331e ، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 غيغابايت أو 2 غيغابايت - لذلك لا تتوقع أن تحصل على ما هو أبعد من الاستخدام الأساسي للجهاز. ستحصل إما على سعة تخزين تبلغ 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت ، والتي يجب أن تكون كافية لمعظم مستخدمي هذا النوع من الهواتف. لحسن الحظ ، هناك فتحة لبطاقة MicroSD لتوسيع هذا التخزين.

في المقدمة ، تبلغ الشاشة 6.5 بوصة ، بدقة 720 بكسل ، ولديها شق دمعة في الأعلى. تبلغ دقة كل من الكاميرات الخلفية والأمامية 5 ميجابكسل ، وبينما ستلتقط الصور ، لا تتوقع أن تكون هذه الصور رائعة. يتم تشغيل كل شيء من خلال بطارية 3000mAh ، والتي يتم شحنها من خلال منفذ MicroUSB في الأسفل.

يعمل الهاتف بنظام Android 11 Go ، وتقول نوكيا إنه سيحصل على عامين من الترقيات. ليس من الواضح أين سيتم إطلاق الهاتف بعد ، لكن HMD Global تقول إنه لن يصل إلى المملكة المتحدة.


نوكيا C20

يعد Nokia C20 خطوة طفيفة عن C10 ، على الرغم من عدم توقع ترقية كبيرة. يحتوي الجهاز على مجموعة شرائح ذات طاقة أعلى قليلاً في معالج Unisoc SC9863a ، مقترنة مرة أخرى إما بسعة 1 جيجابايت أو 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. مرة أخرى ، ستحصل على سعة تخزين تبلغ 16 جيجا بايت أو 32 جيجا بايت ، وفتحة بطاقة MicroSD لتوسيع مساحة التخزين هذه.

البطارية والكاميرا وشاشة العرض على الهاتف تشبه إلى حد كبير C10 ، على الرغم من أن الكاميرا في C20 تدعم التصوير الفوتوغرافي بتقنية HDR . يحتوي الجهاز أيضًا على منفذ MicroUSB ، والبطارية قابلة للإزالة.

مثل C10 ، يأتي C20 مع Android 11 Go ، مع عامين من الترقيات الموعودة. نعلم حتى الآن أنه سيتم إطلاقه في المملكة المتحدة من خلال شبكة Three في أوائل يونيو ، وسيكلف 79 جنيهًا إسترلينيًا ، أو حوالي 108 دولارات.


نوكيا G- سلسلة

تهدف Nokia G-Series إلى أن تكون خطوة إلى الأمام من سلسلة C ، حيث تقدم مجموعة شرائح أكثر قوة وإصدارًا كاملاً من Android. هناك نوعان من الأجهزة في G-Series ، بما في ذلك G10 و G20.


نوكيا G10

تستبدل Nokia G-Series معالجات Unisoc المنخفضة المستوى للغاية لصالح شرائح MediaTek. على هاتف Nokia G10 ، ستحصل على معالج MediaTek G25 ، إلى جانب 3 غيغابايت أو 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وسعة تخزين 32 غيغابايت أو 64 غيغابايت. هذه خطوة ملحوظة من هواتف C-Series ويجب أن توفر تجربة أكثر سلاسة وأسرع.

يحتوي الهاتف على المزيد من الميزات المتميزة أيضًا. والجدير بالذكر أنك ستحصل على نظام كاميرا ثلاثي في ​​الخلف ، والذي يتكون من كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ، وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل. يتم تشغيل كل شيء من خلال بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5050 مللي أمبير في الساعة ، يتم شحنها من خلال منفذ USB-C في الجزء السفلي من الجهاز. يحتوي الهاتف أيضًا على زر مساعد Google المخصص ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا ، ومستشعر بصمات الأصابع مثبت على الجانب.

يحتفظ هاتف Nokia G10 بتصميم مشابه لهواتف الفئة C ، مع وجود نوتش صغير في الجزء العلوي للكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل. يحتوي على شاشة 6.5 بوصة 720 بكسل ، مثل هواتف C-Series. يأتي G10 مزودًا بنظام Android 11 ، مع عامين من الترقيات الموعودة. يمكنك شراء Nokia G10 مقابل 149 دولارًا من خلال Amazon ، وفي المملكة المتحدة مقابل 110 جنيهات أو حوالي 151 دولارًا.


نوكيا G20

التالي هو Nokia G20 ، الذي حصل مرة أخرى على عثرة طفيفة في الأداء. يحتوي الجهاز على معالج MediaTek G35 ، مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين تبلغ 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت ، والتي يجب أن تكون كافية لمعظم الأشخاص.

في الجزء الخلفي من الجهاز ، تصبح الكاميرا أكثر تنوعًا مرة أخرى. في هاتف Nokia G20 ، ستحصل على نظام كاميرا رباعي ، مع كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، وكاميرا فائقة الزوايا بدقة 5 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ، وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل. علاوة على ذلك ، يحتوي الجهاز على نفس البطارية الرائعة التي تبلغ 5050 مللي أمبير في الساعة ونفس الشاشة مقاس 6.5 بوصة بدقة 720 بكسل. تشمل الميزات الأخرى زر Google Assistant ومستشعر بصمات الأصابع المثبت على الجانب.

يأتي هاتف Nokia G20 بنظام Android 11 ، وسيحصل على تحديثات لمدة عامين ، وتم إطلاقه في المملكة المتحدة في مايو مقابل 130 جنيهًا إسترلينيًا ، أي حوالي 179 دولارًا. من المقرر إطلاق مجموعة العشرين في الولايات المتحدة في 28 يونيو بسعر 199 دولارًا. سيكون متاحًا في Glacier و Night colorways.


نوكيا اكس سيريز

تعد سلسلة هواتف Nokia X-Series هي أعلى نهاية في سلسلة هواتف Nokia الجديدة ، ولكن في حين أن أجهزة X-Series أفضل من هواتف Nokia الجديدة الأخرى ، إلا أنها لا تزال هواتف ذات ميزانية محدودة.


نوكيا X10

يعد Nokia X10 أحد جهازين جديدين يحتويان على مجموعة شرائح Qualcomm. يتميز الجهاز بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 480 الجديدة ، والتي تدعم اتصال 5G. يقترن ذلك بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت أو 6 غيغابايت وذاكرة تخزين تبلغ 128 غيغابايت. من الآمن القول ، يجب أن يكون أداء Nokia X10 أفضل بكثير من أجهزة Nokia ذات المستوى الأدنى.

من المحتمل أن تكون الكاميرا أفضل أيضًا. تواصل نوكيا شراكتها مع Zeiss من أجل X-Series ، والكاميرا التي تحمل علامة Zeiss على هاتف Nokia X10 عبارة عن كاميرا رباعية. ستحصل على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، وكاميرا فائقة السرعة بدقة 5 ميجابكسل ، وكاميرا عمق 2 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. في المقدمة ، توجد كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل. يعمل كل شيء ببطارية تبلغ سعتها 4470 مللي أمبير في الساعة.

العرض على Nokia X10 أفضل أيضًا. ستحصل على شاشة مقاس 6.67 بوصة بدقة 1080 بكسل وفتحة ثقب للكاميرا الأمامية بدلاً من الشق. بمعنى آخر ، يبدو Nokia X10 أكثر حداثة من أجهزة Nokia الجديدة الأخرى.

يحتفظ Nokia X10 بزر مساعد Google ومستشعر بصمة الإصبع المثبت على الجانب أيضًا ، وهو مزود بنظام Android 11. بالنسبة لسلسلة X-Series ، تعد Nokia بثلاث سنوات من الترقيات. سيكلف Nokia X10 سعة 6 جيجابايت / 128 جيجابايت 250 جنيهًا إسترلينيًا ، أو حوالي 344 دولارًا ، عندما يتم إصداره في المملكة المتحدة في يونيو. سيتوفر الإصدار 4GB / 128GB فقط على الشبكة الثلاثة.


نوكيا X20

أخيرًا وليس آخرًا ، Nokia X20 ، وهو الأفضل من بين هذه الهواتف الجديدة. يحتوي الجهاز على نفس معالج Snapdragon 480 مثل X10 ، ولكن ستحصل على 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.

تمت ترقية الكاميرا على هذا الجهاز قليلاً أيضًا. تحتوي الكاميرا التي تحمل علامة Zeiss على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ، وكاميرا فائقة الزوايا بدقة 5 ميجابكسل ، وكاميرا عمق 2 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل.

بخلاف تلك الكاميرا ، يقدم Nokia X20 نفس تجربة Nokia X10. يحتوي على نفس الأزرار وأجهزة الاستشعار ونفس البطارية ونفس برنامج Android 11 ، إلى جانب نفس الثلاث سنوات من الترقيات الموعودة. في حالة الشراء في أوروبا أو المملكة المتحدة ، ستضيف HMD Global سنة أخرى إلى الضمان القياسي لمدة عامين ، لمدة ثلاث سنوات تغطية كاملة. من المقرر طرحه في مايو ، مع إصدار 6 جيجابايت / 128 جيجابايت بسعر 300 جنيه / 412 دولارًا ونموذج 8 جيجابايت / 128 جيجابايت بسعر 320 جنيهًا / 440 دولارًا.