أخر الاخبار

سيدعم WordPress صورWebP من Google لزيادة سرعة موقع الويب.

 صور WebP أصغر بنسبة 30٪ من صور JPEG أو PNG المكافئة لها:

بذل WordPress جهوده في تحسين الضغط بدون خسارة أو فقدان للصور على الويب باستخدام تنسيق صورة WebP.

مع الوعد بتحسين استضافة الصور بجودة عالية على مواقعها على الويب ، فإن الإصدار 5.8 من WordPress ، المقرر إصداره في أواخر يوليو 2021 ، سيدعم تنسيق الصورة بشكل كامل.


وفقًا لمدونة الشركة ، فإن صور WebP أصغر بحوالي 30٪ في المتوسط ​​من نظيراتها في JPEG أو PNG ، لذا فإن استخدامها سيساعد في سرعة الموقع وتوفير استخدام النطاق الترددي.

إليك قائمة أفضل استضافة WordPress الآن

لقد أنشأنا قائمة بأفضل استضافة WordPress مُدارة في السوق 

تحقق من قائمتنا لأفضل أداة إنشاء مواقع متاحة 

يدعم WordPress WebP 

يتم دعم WebP في جميع المتصفحات الرئيسية ، لذلك يمكن لمعظم المواقع البدء في استخدامها على الفور. وهي تتألف من بيانات صورة VP8 أو VP8L ، وحاوية قائمة على RIFF.


تم الإعلان عنه لأول مرة بواسطة Google كتنسيق صورة ترخيص مفتوح في عام 2010 ، يستخدم ضغط WebP المفقود الترميز التنبئي لتشفير صورة ، وهي نفس الطريقة التي يستخدمها برنامج ترميز الفيديو VP8 لضغط الإطارات الرئيسية في مقاطع الفيديو.

يستخدم ضغط WebP بدون فقدان أجزاء الصورة التي تم رؤيتها بالفعل من أجل إعادة بناء وحدات البكسل الجديدة تمامًا. يمكنه أيضًا استخدام لوحة محلية إذا لم يتم العثور على تطابق مثير للاهتمام.


بمجرد حفظ الصورة بتنسيق WebP ، سيكون تحميلها على WordPress واستخدامها هو نفسه تمامًا مثل أي تنسيق آخر للصور.

قال WordPress: "من إصدار WordPress 5.8 وما بعده ، يمكنك تحميل واستخدام صور WebP في WordPress كما تفعل مع صورة JPEG أو PNG اليوم (طالما أن خدمة استضافة الويب لديك تدعم WebP)".

"سيؤدي التبديل إلى تنسيق WebP لصورك إلى تحسين أداء موقعك وتجربة زائر الموقع."

كشف منشور المدونة أيضًا أن فريق الوسائط في WordPress.org سيستكشف خيار جعل WordPress يقوم بتحويل تنسيق الصورة على الصور التي تم تحميلها. سيستخدم WebP كتنسيق الإخراج الافتراضي للصور ذات الحجم الفرعي.

وهنا لدينا المتهدمة من بناة أفضل محفظة الموقع هناك 

عبر مجلة محرك البحث