إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلومات إنظم معنا

مراجعة Meta Quest Pro

يتم الآن شحن Meta's Quest Pro وقد وصلت المراجعات الأولى ، مما يمنحنا بعض الأفكار الواقعية حول ما يمكن توقعه. أعطت Meta لمحة موجزة بشكل مدهش عن المنتج

مراجعة Meta Quest Pro متأثرين بهذه الأشياء الثلاثة

يتم الآن شحن Meta's Quest Pro وقد وصلت المراجعات الأولى، مما يمنحنا بعض الأفكار الواقعية حول ما يمكن توقعه. أعطت Meta لمحة موجزة بشكل مدهش عن المنتج أثناء العمل خلال حدث Meta Connect في أوائل هذا الشهر، لكن التجارب العملية أكثر كشفًا. هل يستحق Quest Pro النفقات وهل هو حقًا سماعة رأس إنتاجية؟

مراجعة Meta Quest Pro
Meta Quest Pro


أكثر إشراقًا ووضوحًا

يظهر النموذج مع "Meta Quest Pro"على خلفية ملونة.

تكلف سماعات الواقع الافتراضي للمستهلكين ما يصل إلى 1400 دولار، لكن أكثرها شيوعًا هو 400 دولار كويست 2، لذلك يجب على ميتا كويست برو أن تتألق حقًا لتبرير سعرها البالغ 1500 دولار. كشاشة مثبتة على الرأس، تعد جودة الصورة واحدة من أهم الميزات وقد أعجب معظم المراجعين الأوائل.


أشار سكوت شتاين من CNET إلى أنه لم تكن هناك زيادة هائلة في الدقة مقارنة بـ Quest 2، لكنه استمر في مشاركة أن "كل شيء يبدو واضحًا وحيويًا. تبدو الشاشة ساطعة، ومستويات التباين والأسود أفضل بكثير مما كانت عليه في Quest 2. "

قالت ياسمين كروسلاند من T3: "التجربة المرئية على Meta Quest Pro مثيرة للإعجاب حقًا. تظهر الألوان في وجهك وهناك الكثير من التفاصيل في "العالم" من حولك. "

 أعرب نيكولاس سوتريتش من Android Central أن "العمل على سماعة الرأس أمر جيد بشكل مدهش أيضًا. كان لدي الكثير من الآمال الكبيرة في أن هذا سيكون أخيرًا البديل الافتراضي لشاشتي العملاقة / التلفزيون مقاس 43 بوصة في مكتبي عندما لا أجلس هناك، وحتى الآن، يبدو من الرائع العمل في هذه البيئة. "


يلاحظ Lewis Painter من المستشار الفني، "بغض النظر عن تفاصيل الدقة، لا يوجد تأثير ملحوظ على باب الشاشة مع القدرة على قراءة النص بوضوح في الواقع الافتراضي دون الحاجة إلى أن يكون أمامه مباشرةً. هذه نعمة ليس فقط لألعاب الواقع الافتراضي، ولكن للعمل في الواقع الافتراضي أيضًا ".


راحة متميزة في الواقع الافتراضي

أعطت Meta مثالاً على ما يمكنك رؤيته عند ارتداء Quest Pro.

تعتبر الراحة أمرًا بالغ الأهمية في سماعة رأس الواقع الافتراضي، ولدى Quest Pro العديد من التغييرات المصممة لتحسين الشعور. تضغط معظم سماعات الرأس VR على وجهك، لكن Quest Pro لديه تصميم جديد تمامًا يعتمد على حلقة هالة. هذه قضية شخصية للغاية وكانت المراجعات مختلطة. تجدر الإشارة إلى أن المراجعين لديهم وقت محدود مع Quest Pro وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف مع أي سماعة رأس.



قال Will Greenwald من PCMag، "لقد وجدت أنه مريح وآمن إلى حد كبير، وشيء يمكن ارتداؤها جسديًا لفترة طويلة من الزمن. ومع ذلك ، لا تأخذ الراحة الجسدية في الاعتبار إجهاد العين الذي يمكن أن تسببه أي سماعة رأس VR، أو عمر بطارية Quest Pro ".

 قال نيكولاس سوتريتش من Android Central: "باختصار، أخذني Meta من" لا توجد طريقة لارتداء سماعة رأس VR طوال اليوم "إلى" لا أطيق الانتظار لارتداء هذا الشيء يوميًا". إنه حقًا مريح إلى هذا الحد". أوضح سوتريتش: "هذا ليس مجرد حزام هالة قديم. إنه في الواقع حزام من جزأين يتميز بالبلاستيك الصلب حول الخارج وحزام مرن من الداخل، مما يساعد على تثبيته بشكل أفضل على رأسك بطريقة ناعمة. هذا، جنبًا إلى جنب مع الوزن الإجمالي المنخفض وحقيقة أن البطارية الخلوية المنحنية موجودة في الجزء الخلفي من السوار، تجعله مريحًا للارتداء لفترات طويلة من الوقت ".


أعرب سكوت شتاين من CNET عن مشاعر مختلطة، مع مخاوف بشأن نزيف الضوء، قائلاً: "أحب أن تتناسب "Quest Pro" مع النظارات بسهولة لأنه لا توجد جوانب لسماعة الرأس. هذا له صعود وهبوط، رغم ذلك. يحافظ تصميم Pro على رؤيتك المحيطية غير مقفلة في الغالب أثناء وجودك في الواقع الافتراضي، والذي يمكن أن يساعدني أحيانًا في معرفة متى تكون الأشياء في الجوار يجب أن أبتعد عنها (أو أراقب أطفالي، نوعًا ما). إن ممارسة ألعاب الواقع الافتراضي مثل هذه، حتى في غرفة مضاءة جيدًا، لا تشتت الانتباه بشكل غريب كما اعتقدت. لكن هذه السماعة تفتقر إلى حجب الضوء الجيد".


واجه Lewis Painter من المستشار الفني أيضًا بعض مشكلات الراحة، حيث قال: "يمكن أن تظل سماعة الرأس غير مريحة لفترات أطول من الاستخدام. لقد لاحظت تراكمًا للضغط على الجبهة في جلستين من جلسات VR الأطول خلال أسبوعي وقليلًا مع سماعة الرأس التي أصبحت غير مريحة لدرجة أنني اضطررت إلى التوقف عن استخدام سماعة الرأس لفترة من الوقت. يمكن التخفيف من ذلك عن طريق فك الكرنك الموجود في الجزء الخلفي من سماعة الرأس، ولكن بعد ذلك تصبح سماعة الرأس فضفاضة وتتحرك قليلاً أثناء الاستخدام ".


تصميم وحدة التحكم الجديد

لا تحتوي Meta Quest Pro Touch Controller على حلقة تتبع.

قدمت Meta وحدات تحكم معاد تصميمها لـ Quest Pro وتبيعها بشكل منفصل كترقية Quest 2. تمثل وحدات تحكم Quest Pro Touch Controllers 300 دولارًا أمريكيًا من سعر Quest Pro، وتوفر فرصة أخرى لإقناع المراجعين.


أوضح نيكولاس سوتريتش من Android Central أن "وحدات التحكم دقيقة أيضًا بالمليمتر في تحركاتها، ونقاط الضغط الجديدة على وحدة التحكم تسمح" بحركة قرصية دقيقة "، كما تسميها Meta. في أحد العروض التوضيحية، كنت أمسك الأشياء و اضغط عليها كما كنت أتوقع في الحياة الواقعية ".


واصل سوتريتش وصف TruTouch Haptics الخاصة بـ Quest Pro Touch Controllers، قائلاً: "ظهر كل عنصر من عناصر واجهة المستخدم بشكل لم يسبق له مثيل، وشعر الإمساك بالأشياء بمزيد من الواقعية لأنها يمكن أن تصدر نوعًا من الاستجابة اللمسية للإمساك أو اللمس الافتراضي."


 صرحت ياسمين كروسلاند من T3، "كل شيء عن Meta Quest Pro سهل الاستخدام، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى وحدات التحكم المضمنة في الصندوق. إنها بلا شك أفضل أجهزة التحكم في سماعات الرأس VR التي رأيناها حتى الآن ".
أحب سكوت شتاين من CNET  أيضًا اللمس، لكنه كان قلقًا بشأن الوزن، قائلاً: "يبدو أن الاحتفاظ بهذه المتحكمات يتطلب المزيد من الجهد لأنهم يشعرون بثقلهم، أو أنني قلق بشأن إسقاطهم. أتأكد من ارتداء حلقة المعصم ".


أعجب لويس الرسام من المستشار الفني  بأجهزة التحكم المعاد تصميمها، مشيرًا إلى أنها شعرت بأنها مضغوطة وخفيفة، واستمر في القول ، "التغيير الكبير، كما لاحظت، هو إزالة حلقة التتبع. يتيح لك ذلك تقريب يديك من بعضهما البعض أكثر من أي وقت مضى في الواقع الافتراضي (بدون تتبع اليد على أي حال!) دون اصطدام الحلقتين الكبيرتين ببعضهما البعض. مقترنة بردود الفعل اللمسية المحسّنة لمحاكاة شعور كل ما تحمله أو تفعله في الواقع الافتراضي بشكل أفضل، إنها تجربة أكثر طبيعية ومغامرة ".


هل يستحق Quest Pro السعر؟

هذا هو العرض من داخل Meta Quest Pro عند استخدام لوحة مفاتيح فعلية.

يتردد في جميع المراجعات ذكر السعر الأعلى لـ Quest Pro. يبدو أن كل مراجع يوافق على أن التصميم والبناء والتنفيذ يمثلان سماعة رأس VR متطورة. السؤال الحقيقي الوحيد هو ما إذا كان الأمر يستحق التكلفة بالنسبة لك. كما هو الحال مع أي عملية شراء تقنية، فهناك الكثير مما يجب مراعاته وستكشف المراجعة طويلة المدى بعد بضعة أسابيع من الاستخدام عن بعض الفوائد والمخاوف التي قد يتم تفويتها لولا ذلك.


تعتبر "Quest Pro" بالتأكيد سماعة رأس VR يجب أخذها في الاعتبار إذا كنت من عشاق VR أو تعمل في هذه الصناعة. قد لا يعتبر المحترفون الذين يحتاجون إلى العمل في الواقع الافتراضي أن التكلفة مشكلة ، مقارنة بمنصات الواقع المختلط المنافسة مثل HoloLens 2 من Microsoft أو Magic Leap 2، والتي تكلف أكثر بكثير. توفر Meta's Quest Pro تجربة واقع افتراضي راقية مع خطوة أولى نحو الواقع المختلط الذي يريده المحترفون.

Getting Info...
Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.