Notification texts go here. Contact Us Buy Now!

قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث؟

هل لديك مشاكل في فهرسة وترتيب صفحات موقعك على الويب؟ ستساعدك قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث على تحديد المشكلات التي تمنع محركات البحث.

قائمة مراجعة فنية مجانية لكبار المسئولين الاقتصاديين 2022 للمبتدئين

هل لديك مشاكل في فهرسة وترتيب صفحات موقعك على الويب؟ ستساعدك قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث على تحديد المشكلات التي تمنع محركات البحث من الزحف إلى المحتوى وفهرسته وترتيبه على موقعك وحلها.


هناك ثلاثة أنواع رئيسية لتحسين محركات البحث؛ تقني، على الصفحة، وخارج الصفحة. تحسين محركات البحث على الصفحة هو كل شيء يتعلق بالمحتوى الخاص بك يمكنك التأثير فيه، بينما يتعلق تحسين محركات البحث التقني بشكل أساسي بهيكل موقع الويب الخاص بك وعوامل أخرى وراء الكواليس.

قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث؟


ما هي قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث

إنها قائمة تحقق حيث تكمل جميع المهام لتحسين موقعك لمحركات البحث من منظور تقني. تحسين محركات البحث الفنية هو كل شيء عن:
  1. افهم كيف ترى محركات البحث موقع الويب الخاص بك.
  2. ابحث عن جميع العوامل التي يستخدمونها لوضع موقعك في موضع التصنيف.
  3. قم بإجراء تغييرات لتحسين رؤية موقعك.
ضع إشارة مرجعية على قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث للرجوع إذا كنت قد انتهيت من مهمة. مع ذلك، دعنا نبدأ مع قائمة التحقق الآن. 

قائمة المراجعة الفنية النهائية لكبار المسئولين الاقتصاديين 2022

قد لا تكون بعض المهام الواردة في قائمة المهام هذه جزءًا من مُحسنات محركات البحث الفنية ولكن لها علاقة غير مباشرة معها. باستخدام قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث ، حصلت على أكثر من 158 ألف مستخدم على موقعي.


1. تمكين SSL على موقع الويب الخاص بك

قال جون مولر من Google في الماضي "نحن نعتبرها إشارة إيجابية إذا كان بإمكانك الانتقال إلى HTTPS".
اعتبارًا من ديسمبر 2014 ، بدأت Google في مكافأة المواقع الآمنة من خلال منحها ميزة على المواقع غير الآمنة عند التصنيف.
قم بترحيل موقع الويب الخاص بك إلى بروتوكول HTTPS، وإلا ستفقد تصنيفات البحث.
اسمحوا لي أن أقدم لك اقتراحًا مكونًا إضافيًا لهذا لأن قائمة التحقق التقنية لتحسين محركات البحث مخصصة للمدونين والمسوقين غير التقنيين.

هذه هي طريقة تثبيته:
  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع WordPress الخاص بك
  • انتقل إلى دليل الإضافات
  • ابحث عن "Really Simple SSL"
  • قم بتنزيله وتنشيطه
وأنت على ما يرام. يمكنك أيضًا الرجوع إلى لوحة القيادة لمعرفة التقدم الذي أحرزته. يتيح لك معرفة عدد الصفحات المؤمنة بشهادة SSL. 

2. لديك نسخة واحدة فقط من مجال موقع الويب الخاص بك

عادةً ما تحتوي مواقع الويب على أكثر من إصدار واحد، على سبيل المثال، h-educate.com. سيتم التعامل مع كلا الإصدارين كمواقع ويب مختلفة بواسطة محركات البحث مثل Google.

إليك كيفية إعادة توجيه عناوينك إلى نفس إصدار موقعك:
  • انتقل إلى سجلات DNS
  • استخدم النوع A كـ @ 
  • أضف @ كقيمة لـ www Name

نتيجة لذلك، سيحصل كل إصدار على تصنيف صفحته في نتائج البحث والذي يقسم عصير الارتباط الخاص بك بين الصفحتين. تأكد من إعادة توجيه كلا الإصدارين إلى الإصدار حتى لا تفقد حركة المرور إلى موقعك.


3. تكوين الرابط الثابت بشكل صحيح

يعد تكوين الروابط الثابتة أمرًا مهمًا للغاية لتحسين محركات البحث الفنية. تؤثر الروابط الثابتة بشكل أساسي على عوامل الترتيب على الصفحة لموقع الويب الخاص بك.

يمكن أن تتسبب الروابط الثابتة المكونة بشكل غير صحيح في حدوث مشكلات مكررة في المحتوى أيضًا، مما سيؤدي في النهاية إلى انخفاض تصنيفات محرك البحث لموقعك.
لتكوين الرابط الثابت على مدونة WordPress أو موقع الويب الخاص بك
  1. انتقل إلى الإعدادات في لوحة معلومات WordPress
  2. القفز على "الروابط الثابتة"
  3. اختر خيار اسم المنشور
تأكد من أن جميع عناوين URL على موقعك لها بنية نظيفة. تجنب الروابط مثل:
http://www.example.com/search/noheaders؟click=6EE2Bkehgshfe97534t4jnvt564D9C2&clickPage=OPD+Product+Page&cat=80
واستخدم عناوين URL مثل هذا:

القيام بذلك سهل على WordPress. كل ما تحتاجه هو الانتقال إلى "Permalinks" في "الإعدادات" وتحديد "Post name" من خيارات الروابط الثابتة.
تكوين الروابط الثابتة

4. تحليل برنامج Google Analytics

لا تعد إضافة موقعك إلى Google Analytics جزءًا من قائمة التحقق الفنية لكبار المسئولين الاقتصاديين بالطبع. لكن القيام بذلك سيساعدك على مراقبة حركة مرور موقعك، ومرات مشاهدة الصفحة ، ومصادر حركة الزوار.


باستخدام هذه البيانات ، يمكنك العمل على مشكلات تحسين محركات البحث الفنية الخاصة بك. لهذا السبب أضفت هذا إلى قائمتنا المرجعية. لتوصيل WordPress بالتحليلات.
  • انتقل إلى الإضافات
  • البحث عن "Monstersights"
  • قم بتنزيل وتنشيط هذا البرنامج المساعد

سيؤدي هذا تلقائيًا إلى توصيل موقع WP الخاص بك بـ  Google Analytics. أو يمكنك أيضًا إضافة مكون Google Site Kit الإضافي لهذا الغرض. ولكن قبل ذلك ، تحتاج أيضًا إلى إضافة موقعك إلى Google Analytics. 

لوحة تحكم Google Analytics
وإليك طريقة تثبيته:
  1. انتقل إلى Google Analytics
  2. القفز على المشرف
  3. قم بإعداد الخاصية الجديدة
  4. حدد العملة والبلد
  5. أضف تفاصيل أخرى
هذا كل شئ! الآن سيبدأ Google Analytics في تتبع زوار موقعك الآن.

5. فهرسة موقع الويب الخاص بك في محركات البحث (Yandex ، Google ، Bing)

تأتي الروبوتات التي تسمى برامج الزحف إلى موقعك ثم تقوم بفهرسته في محركات البحث. لذا فإن فهرسة موقعك على محركات البحث ليس في متناول يدك بالطبع. ولكن ما يمكنك فعله هو تسهيل الزحف إلى محركات البحث مثل Google ثم الفهرسة.

لذلك ، أوصي بإضافة موقعك إلى Search Console والتركيز على ربط صفحات الويب الخاصة بك. قم بفهرسة موقعك في محركات البحث مثل Google و Yandex و Bing أيضًا. كل ما تحتاجه هو الانتقال إلى أدوات مشرفي المواقع من Bing وإضافة موقعك.

6. تأكد من أن موقعك متوافق مع الجوّال ( قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث )

اليوم ، يستخدم المزيد من الأشخاص الأجهزة المحمولة أكثر من أي وقت مضى. لذلك إذا كان موقع الويب الخاص بك غير متوافق مع الجوّال ، فقد فقدت بالفعل حركة مرور كبيرة من المستخدمين الذين يصلون إلى مواقع الويب على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية.

تأكد من استجابة موقعك وتأكد من التحقق منه على جميع الأجهزة.

7. إضافة أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية

مرة أخرى ، ليس من الضروري وجود قائمة مرجعية تقنية لتحسين محركات البحث ! لكن إضافة أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك سيساعدك على زيادة الإشارات الاجتماعية بالإضافة إلى تفاعل المستخدم.

تساعد المشاركات الاجتماعية أيضًا في بناء روابط تعود إلى موقع الويب الخاص بك ، مما سيؤثر بشكل إيجابي على تصنيفات محرك البحث في الموقع. كل ما تحتاجه هو البحث عن المكونات الإضافية لـ "المشاركة الاجتماعية" وتثبيتها وتنشيطها. هناك الكثير من المكونات الإضافية للمشاركة الاجتماعية المتاحة الآن.

8. إصلاح الروابط الداخلية والخارجية المقطوعة

الروابط المعطلة هي تلك الروابط التي عند النقر عليها لا تنقل المستخدم إلى الوجهة المطلوبة. تبدو سيئة من حيث التصميم وتؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة. يؤثر هيكل الارتباط الضعيف على تصنيفات محرك البحث في موقعك.

كسر الروابط
أصلح جميع الروابط المعطلة على موقع الويب الخاص بك وقم بإزالة تلك الصفحات التي لا يمكن للزوار الوصول إليها. ابحث عن كل هذه الصفحات:
  • إعادة التوجيه 301 أو 302 إلى صفحة أخرى
  • صفحة خطأ 4XX
  • الصفحات اليتيمة (الصفحات التي لم يتم ربطها على الإطلاق)

9. التخلص من المحتوى المكرر

المحتوى المكرر يضر بترتيب البحث الخاص بك وهو أحد الأسباب الرئيسية لتصنيفات الموقع المنخفضة. لذا تخلص من كل المحتوى المكرر من موقع الويب الخاص بك ، إذا لزم الأمر ، استخدم 301 إعادة توجيه لتوجيههم إلى نسخة أساسية من هذا المحتوى.

لقد تحدثت بالفعل عن طرح إصدار واحد فقط من موقعك. هذا نوع من المحتوى المكرر لأن Google تعتقد أن كلا الإصدارين عبارة عن مواقع ويب مختلفة. لذلك يجب عليك اختيار إصدار واحد وإعادة توجيه جميع الإصدارات الأخرى إليه.

يمكنك القيام بهذه الأشياء الأربعة لتجنب مشاكل تكرار المحتوى:
  1. لا تقم بإنشاء محتوى على نفس الكلمة الرئيسية.
  2. أعد توجيه المحتوى المكرر إلى عنوان URL الأساسي.
  3. لا تنشر نفس المحتوى الذي تم نشره بالفعل على موقعك.
  4. أضف عنصر ارتباط أساسي إلى الصفحة المكررة.
علاوة على ذلك ، تأكد من تصنيف جميع منشورات المدونة الخاصة بك لكلمات رئيسية مختلفة. خلاف ذلك ، ستعتبرها Google محتوى مكررًا.

10. تأكد من أن موقعك يحتوي على خريطة موقع XML محسّنة

خريطة موقع XML هي المسؤولة عن جعل المحتوى الخاص بك في متناول جميع برامج زحف محركات البحث. يعد هذا جزءًا مهمًا من قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث، سواء كان لديك موقع WordPress أم لا.

تأكد من أن كل صفحة على موقعك لها عنوان URL الخاص بها في ملف خريطة موقع XML. إذا لزم الأمر ، قم بتحسين خريطة موقع XML من خلال الحصول على عناوين URL ديناميكية من مدونة WordPress الخاصة بك.

11. استخدم العلامات الأساسية في صفحاتك ( قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث )

يشبه استخدام العلامات الأساسية قول "هذه الصفحة التي عثرت عليها هي نفسها هذه الصفحة". لمحركات البحث. لذلك إذا كان هناك عنوانان URL يشيران إلى نفس المحتوى ، فاستخدم علامة أساسية لتحديده.

يعد هذا ضروريًا لقائمة مراجعة تقنية لتحسين محركات البحث لأن هذا سيساعد Google على فهم بنية موقعك وكفاءة الزحف.

إذا كان لديك موقع WordPress على الويب ، فلا تنس إضافة علامة أساسية باستخدام Yoast أو يدويًا في ملف header.php الخاص بالقالب.

12. تحسين أسماء وأحجام ملفات الصور الخاصة بك

قم بتسمية وحجم صورك بشكل صحيح وتغيير امتداد جميع صورك إلى PNG أو WebP. هذا الأخير مدعوم على نطاق واسع عبر محركات البحث ، لكن PNG تحظى بشعبية أيضًا.

لا يقتصر الأمر على أسماء وأحجام الملفات فقط ، بل يجب التركيز على علامة بديل ووصف للصور أيضًا. سيساعد هذا برامج الزحف على فهم ملفات الصور الخاصة بك وفهرستها بشكل صحيح.

13. حدد ملف Robots.txt الخاص بك بشكل صحيح ( قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث )

إنه أيضًا جزء من قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث. هذا الملف مهم لروبوتات محرك البحث لأنه يعرض لهم مسارات الزحف على موقعك. لذا تأكد من تحديد ملف الروبوت حيث يمكن الوصول إلى كل صفحة بواسطة برامج الزحف.

يمكنك إضافة ملف robots.txt وتحريره باستخدام مكونات إضافية مثل RankMath أو Yoast. أو يمكنك القيام بذلك يدويًا باستخدام هذه الإرشادات من Google.

14. استمتع بقوة توصيف المخطط

مخطط الترميز هو نوع من البيانات الجزئية التي يمكن إضافتها إلى صفحاتك للحصول على نتائج SERP أفضل. يساعد محركات البحث على فهم المعلومات الموجودة على موقعك. إذا كنت قد أجبت على سؤال، فيجب أن يعرفه محرك البحث أيضًا.

توجد مكتبة ضخمة من Schema Markups على https://schema.org/

Schema.org
تخيل أي شيء مثل الفيديو والتعليقات والمنتجات ، وسيكون لديك مخطط ترميز له. كما أن رفع ترتيبك على محركات البحث أمر قوي للغاية.

15. تخلص من الإضافات غير الضرورية

إذا كنت تدير المحتوى الخاص بك على WordPress مثلي ، فلا تنس أن كل مكون إضافي يمكن أن يؤثر بالفعل على تحسين محركات البحث. لماذا ا؟ يضيف مجموعة من التعليمات البرمجية إلى موقعك مما يؤدي إلى إبطاء موقعك وإجراء تغييرات أخرى.

على وجه التحديد ، قد تضر المكونات الإضافية مثل ShareThis و AddThis بقائمة التحقق من مُحسنات محركات البحث الفنية الخاصة بك لأنها تستخدم البرامج النصية المضمنة لمشاركة رابط على صفحتك مما يؤثر بشكل مباشر على سرعة تحميل صفحة الويب.


هل لديك أسئلة حول قائمة التحقق الفنية لتحسين محركات البحث 2022؟

إذن فهناك - قائمة مراجعة تقنية كاملة لتحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك على WordPress. آمل أن يساعدك هذا حتى لو كنت مبتدئًا أو لديك خلفية غير تقنية. اسمحوا لي أن أعرف إذا كان لديك أي أسئلة من خلال التعليق أدناه. 

Getting Info...
Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.